Homeالانشطةمسابقة الكترونية في السيرة النبوية الشريفة داخل المؤسسة التعليمية؛ نسق تربوي وبيداغوجي

مسابقة الكترونية في السيرة النبوية الشريفة داخل المؤسسة التعليمية؛ نسق تربوي وبيداغوجي

تم تنظيم مسابقة السيرة النبوية الشريفة في الثانوية التأهيلية محمد الجزولي، بمديرية تيزنيت، سنة 1445 هجرية، خلال الموسم الدراسي الحالي، وذلك بمبادرة من الإدارة التربوية وأطر الدعم التربوي في المدرسة وبشراكة مع جمعية أمهات واباء وأولياء التلاميذ بمعية أستاذ مادة التربية الإسلامية. تم اختيار هذا الوقت لتكريم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وللتشجيع على دراسة سيرته العطرة. ومن بين أهداف المسابقة:

  1. تعزيز الوعي بالقيم الإسلامية والتعاليم النبوية الشريفة.
  2. تشجيع الطلاب على دراسة وفهم سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  3. تعزيز المشاركة النشطة للطلاب وتطوير مهارات البحث والتحليل.

شارك في المسابقة تلاميذ الثانوية التأهيلية محمد الجزولي من مختلف المراحل الدراسية، و تم تكريم الفائزين في المسابقة بشهادات تقدير وجوائز قيمة. هذا شجع الطلاب على المشاركة النشطة والبذل المستمر في الاستعداد للمسابقة وباقي أنشطة الحياة المدرسية. مثلت مسابقة السيرة النبوية الشريفة فرصة للطلاب لزيادة فهمهم للإسلام والقيم النبوية. قامت بتعزيز التواصل والتعاون بين الطلاب وتعزيز الروح الإيجابية في المدرسة. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت المسابقة في تعزيز الوعي بالتراث الإسلامي والتربية على محبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يمكن القول إن مسابقة السيرة النبوية الشريفة في الثانوية التأهيلية محمد الجزولي بيغتها الالكترونية كانت نجاحًا بارزًا وتفعيلا لبيداغوجيات مهمة. ساهمت في تعزيز الوعي الديني والثقافي بين الطلاب وتشجيعهم على دراسة وفهم سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بطريقة أكثر تعمق وفهم من خلال اعتماد الرقمنة.

مقالات ذات صلة